صور رقم الدفاع المدني اللبناني

وفاة لورانس العرب

وهكذا، ففي حين كان الكثيرون يشككون في وجود القانون أصلاً في كوريا الشمالية، مندهشين مما يقوله هاي عن كسبه قضية ضد معارضين محليين، فإن الرجل مضى يمتدح قوانين تلك البلاد وقضاتها ومحاميها، واصفًا إياهم بالرائعين، دعك من التصريح عن إعجابه بجمال البلاد وطبقتها الوسطى ومجمعاتها التجارية وأبنيتها الفخمة ومطاعمها الهادئة الجميلة. غير أن ما تمّ التحقق منه هو أن سلطات بيونغيانغ كانت تحظر عليه تمثيل المواطنين أو رعايا الصين أمام محاكمها، تاركة له تمثيل حفنة من رجال الأعمال المغامرين من دول أوروبا وجنوب شرق آسيا، علاوة على تمثيل السفارات والمنظمات الأجنبية العاملة في بيونغيانغ. ما حدث بعد ذلك هو أن المحافظين استلموا السلطة في سيئول عام 2008 وأسدلوا الستار على عقد من سياسة الانفتاح على نظام بيونغيانغ المشاغب، بما في ذلك إيقاف السياحة البينية وإغلاق المنطقة الصناعية الحدودية المشتركة. وبالتزامن، صعّدت بيونغيانغ تحرّشاتها وإطلاق صواريخها الباليستية تجاه الجنوب واليابان، الأمر الذي ردّت عليه واشنطن بتكثيف عقوباتها ضد الشمال، وتحديدا حظر التحويلات المالية منها وإليها، وهو ما زرع الخوف وعدم اليقين لدى الصينيين وغيرهم ممن فتحوا قنوات تجارية واستثمارية مع كوريا الشمالية.

بنات العرب

وعليه، بارت أعمال هاي، واضطر في النهاية إلى غلق مكتبه في بيونغيانغ سنة 2016 والذهاب الى فرنسا في محاولة للملمة وإعادة ترتيب أعماله، والتفكير في خطوته التالية التي لم تكن سوى العودة إلى كوريا الجنوبية. الذين التقوا به بعد عودته الى سيئول سنة 2018 أجمعوا على أن الرجل بدا وقتها وقد هرم كثيرًا وفقد الثقة في نفسه، لا سيما بعد أن أدرجته وزارة الخزانة الامريكية في قائمتها السوداء، بل كان يحيط نفسه بالحرس ذعرًا وخوفًا، ولا ينطق اسم كوريا الشمالية إلا همسا وبعد أن يتلفت يمينًا ويسارًا. وربما ما أدى إلى إحباطه أن كوريا الجنوبية التي عاد إليها لم تكن تلك التي استقبلته بالأحضان عام 1990. ففي فترة ابتعاده عنها في «جنة» الشمال حدثت تحولات كبيرة في الجنوب، وضاعت عليه فرص كثيرة من تلك التي أبرزت أناسا أقل منه موهبة وعلمًا. وكالكثيرين من الكوريين الشماليين المنشقين ممن يجدون صعوبة في التكيف مع أنماط الحياة الجديدة عليهم في الشطر الجنوبي، وجد هاي بعض الصعوبة بعد مغامرته المجنونة وانخراطه بالطول والعرض مع الشماليين. واستمر على هذا الحال من الإحباط واليأس، ثم زاد إحباطه بعد فشل القمم الأمريكية - الكورية الشمالية التي تمنى نجاحها كي يعود الى بيونغيانغ مجددًا، إلى أن تُوفي عن 58 عامًا في فبراير المنصرم.

  • السحاقيات العرب
  • المعاصر في القدرات والتحصيلي
  • شات ملوك العرب
  • بلياردو العرب
وفاة لورانس العرب عبدالله العصيمي

عبدالله محمد نشر فى: الجمعة 10 أبريل 2020 - 3:19 م | آخر تحديث: الجمعة 10 أبريل 2020 - 4:59 م تحل اليوم الذكرى 88 لميلاد الفنان العالمى عمر الشريف، الذى استطاع على مدى أكثر من نصف قرن، أن يحتفظ بنجومية لم تنطفئ، تجاوزت الشهرة المحلية إلى المنافسة عالميا، فمنذ حصل على فرصته الأولى مطلع الستينيات بمشاركته فى فيلم «لورانس العرب» الذى ترشحه عنه للأوسكار، استمر فى العطاء والتألق بأدوار باقية فى تاريخ السينما العالمية استحق عنها جائزة الأسد الذهبى من مهرجان البندقية السينمائى عن مجمل أعماله، وغيرها من الجوائز الكبرى التى أكدت على تأثيره فى السينما العالمية، أبرزها الجولدن جلوب عن «دكتور زيفاجو، وجائزة سيزر، عن فيلم «السيد إبراهيم وأزهار القرآن». «الشروق» تواصلت مع عدد من النقاد بمناسبة ميلاد عمر الشريف، لترشح أفضل 5 أفلام فى مشواره الفنى. 1ــ «بداية ونهاية» جاء فى مقدمة الأفلام «بداية ونهاية» واختاره النقاد محمود عبدالشكور وطارق الشناوى وعصام زكريا والذى تم إصداره عام 1960، وهو من إخراج صلاح أبو سيف، وشارك فى بطولته بجانب عمر الشريف كل من فريد شوقى،، كمال حسين، أمينة رزق، سناء جميل، آمال فريد.