صور رقم الدفاع المدني اللبناني

نطاقات الجديد وزارة العمل: نطاقات والاحتساب الفوري | وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

  1. وزير العمل يلغي إدراج المنشآت الأقل بنسب توطين الوظائف من برنامج نطاقات
  2. دليل نطاقات الجديد وزارة العمل
  3. وزارة العمل: إلغاء فترة الـ 6 أشهر لاحتساب الموظف السعودي ضمن برنامج نطاقات للتوطين | صحيفة مال الاقتصادية
  4. نطاقات والاحتساب الفوري | وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

يستهدف زيادة فرص السعوديين 6 ربيع الآخر 1441 / 03 ديسمبر 2019 08:46 م أصدر وزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، قرارًا وزاريًّا بإلغاء النطاق الأصفر- يشمل كيانات لم تحقق نسب التوطين المطلوبة - في برنامج تحفيز المنشآت لتوطين الوظائف «نطاقات». وينص قرار الوزير، على «نقل جميع المنشآت في النطاق الأصفر إلى النطاق الأحمر، ويطبق على هذه المنشآت معايير النطاق الأحمر الواردة في دليل برنامج نطاقات، ويعمل بهذا القرار اعتبارًا من 1/6/1441هــ»، وفقًا للموقع الإلكتروني للوزارة. ويهدف القرار إلى تحفيز المنشآت في هذا النطاق للانتقال إلى النطاق الأخضر فأعلى بما يؤدي إلى زيادة التوطين وفرص العمل للمواطنين والمواطنات، وإتاحة خدمات الوزارة لهذه المنشآت. يذكر أن النطاقين الأصفر والأحمر مخصصان للمنشآت التي لم تحقق نسب التوطين المطلوبة، وتعرف بالنطاقات غير الآمنة ولا تُقدم لهما كامل خدمات الوزارة؛ حيث تقتصر خدمات الوزارة على المنشآت التي تحقق نسب التوطين في النطاق الأخضر وأعلى وتسهم في توظيف السعوديين بشكل فاعل. يذكر أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، صممت برنامج «نطاقات» لاحتساب معدل التوطين وتصنيف المنشآت آليًّا، ويشمل: «النطاق البلاتيني» ويتضمن الكيانات المتميزة في التوطين، و«النطاق الأخضر المرتفع» ويشمل الكيانات المتوسطة من حيث نسب التوطين ضمن الثلث الأعلى وفق نسبة التوطين المطلوبة لذلك التصنيف.

وزير العمل يلغي إدراج المنشآت الأقل بنسب توطين الوظائف من برنامج نطاقات

وسيتم الغاء الاحتساب الفوري للمنشاة والاحتساب بالطريقة الأصلية والتي تتم على أساس 26 أسبوع في حالات التالية: كيانات الرقم الموحد في النطاق الأصفر فأقل لمدة 4 أسابيع متصلة تحول أي من كيانات الرقم الموحد إلى النطاق الأصفر فأقل لأي 8 أسابيع منفصلة يتم احتساب معامل نسبة التوطين لجميع الكيانات بالرقم الموحد بشكل فوري بنطاقات على أساس أسبوع واحد وعليه يصبح متوسط أعداد العمالة بجميع منشآت كيانات الرقم الموحد مساوياً للعدد الفعلي الحالي للعمالة

تم تصميم برنامج نطاقات بحيث يتم احتساب بشكل آلي معامل التوطين لجميع كيانات الرقم الموحد للمنشآت على (26 أسبوع) بحيث تكون المنشآت صاحبة اعلي نسب توطين في "النطاق البلاتيني " والأقل في "النطاق الأحمر" وتتوزع بقية المنشآت بحسب نسب التوطين في النطاقات الخضراء و النطاق الأصفر. وفيما يلي تصنيف الوان نطاقات وما ترمز لها: البلاتيني: اﻟﻜﻴﺎﻧﺎت اﻟﻮاﻗﻌﺔ ﻓﻲ ﻫﺬا اﻟﻨﻄﺎق ﻫـﻲ اﻟﻜﻴﺎﻧﺎت اﻟﻤﺘﻤﻴﺰة ﻓﻲ اﻟﺘﻮﻃﻴﻦ واﻟﺘﻲ اﺳﺘﺤﻘﺖ ﻫﺬا اﻟﻨﻄﺎق. الأخضر المرتفع: ﻳﺸـــﻤﻞ اﻟﻜﻴﺎﻧﺎت اﻟﺘﻲ ﻳﻜﻮن ﻣﺘﻮﺳﻂ ﻧﺴﺐ اﻟﺘﻮﻃﻴﻦ ﻓﻴﻬﺎ ﻳﻘـــﻊ ﺿﻤﻦ اﻟﺜﻠﺚ اﻷﻋﻠـــﻰ حسب ﻧﺴـﺒﺔ اﻟﺘﻮﻃﻴﻦ اﻟﻤﻄﻠﻮﺑﺔ ﻟﻠﻨﻄﺎق اﻷﺧﻀﺮ الأخضر المتوسط: ﻳﺸـــﻤﻞ اﻟﻜﻴﺎﻧﺎت اﻟﺘﻲ ﻳﻜﻮن ﻣﺘﻮﺳﻂ ﻧﺴﺐ اﻟﺘﻮﻃﻴﻦ ﻓﻴﻬﺎ ﻳﻘـــﻊ ﺿﻤﻦ اﻟﺜﻠﺚ اﻟﻤﺘﻮﺳـﻂ حسب ﻧﺴـﺒﺔ اﻟﺘﻮﻃﻴﻦ اﻟﻤﻄﻠﻮﺑﺔ ﻟﻠﻨﻄﺎق اﻷﺧﻀﺮ الأخضر المنخفض: ﻳﺸـــﻤﻞ اﻟﻜﻴﺎﻧﺎت اﻟﺘﻲ ﻳﻜﻮن ﻣﺘﻮﺳﻂ ﻧﺴﺐ اﻟﺘﻮﻃﻴﻦ ﻓﻴﻬﺎ ﻳﻘﻊ ﺿﻤﻦ اﻟﺜﻠﺚ اﻟﻤﻨﺨﻔﺾ حسب ﻧﺴـﺒﺔ اﻟﺘﻮﻃﻴﻦ اﻟﻤﻄﻠﻮﺑﺔ ﻟﻠﻨﻄﺎق اﻷﺧﻀر الأصفر: ﻳﺘﻀﻤـــﻦ اﻟﻜﻴﺎﻧﺎت اﻟﺘـــﻲ ﻟﻢ ﺗﺤﻘــﻖ ﻧﺴﺒـﺔ اﻟﺘﻮﻃﻴﻦ اﻟﻤﻄﻠﻮﺑﺔ الأحمر: ﻳﺘﻀﻤـــﻦ اﻟﻜﻴﺎﻧﺎت اﻷﻗـﻞ واﻷﺳـﻮأ ﻓـﻲ اﻟﺘﻮﻃﻴﻦ وفيما يلي تعريف احجام المنشآت: عدد العمالة حجم الكيان في حالة مجموع العمالة بكل المنشآت التابعة للكيان بين 0 – 5 صغير فئة أ في حالة مجموع العمالة بكل المنشآت التابعة للكيان بين 6 – 49 صغير فئة ب في حالة مجموع العمالة بكل المنشآت التابعة للكيان بين 50 – 99 متوسط فئة أ في حالة مجموع العمالة بكل المنشآت التابعة للكيان بين 100 – 199 متوسط فئة ب في حالة مجموع العمالة بكل المنشآت التابعة للكيان بين 200 – 499 متوسط فئة ج في حالة مجموع العمالة بكل المنشآت التابعة للكيان بين 500 – 2999 كبير في حالة مجموع العمالة بكل المنشآت التابعة أكثر من 3000 عملاق شروط الحصول على الخدمة يتم احتساب وبشكل آلي متوسط اعداد عمالة جميع كيانات الرقم الموحد لمدة (26 أسبوع) كما يلي متوسط السعوديين الطبيعيين (غير المنطبق عليهم الحالات الخاصة) متوسط الوافدين (غير المنطبق عليهم الحالات الخاصة) متوسط أعداد العمالة المنطبق عليهم الحالات الخاصة سيتم احتساب معامل نسبة التوطين لجميع الكيانات بالرقم الموحد بشكل فوري بنطاقات على أساس أسبوع واحد في حال تحقق الشرط التالي: بقاء جميع كيانات الرقم الموحد في النطاق (الأخضر المنخفض على الأقل – "والأخضر للكيانات المجمعة الصغيرة جداً") لمدة 13 أسبوع متصلة.

دليل نطاقات الجديد وزارة العمل

في مارس 2013 تم التعديل على نظام نطاقات بحيث يقنن احتساب العمالة الوطنية في نطاقات باحتساب العامل الوطني الواحد إذا كان دخله الشهري يساوي 3 آلاف ريال سعودي ويقل تدريجياً ليحسب بنصف عامل وطني إذاً كان دخله 1500 ريال سعودي ولا يحسب العامل الوطني إذا كان دخله الشهري أقل من 1500 ريال. ويتم احتساب العامل الوطني في نسبة التوطين على أساس المتوسط المتحرك على مدى 13 أسبوع (3 أشهر) ليتم التأكد من ثبات الموظف السعودي بعد انتهاء فترة التجربة حسب قانون العمل السعودي والبالغة أيضا 3 اشهر

كما يشمل تصنيف الوزارة، «النطاق الأخضر المتوسط» ويشمل كيانات يقع متوسط نسب التوطين لديها ضمن الثلث المتوسط المحدد لذلك النطاق، و«النطاق الأخضر المنخفض»، ويشمل كيانات لديها متوسط نسب توطين ضمن الثلث المنخفض، وفقًا النسبة المحددة لذلك التصنيف، و«النطاق الأصفر»، ويشمل كيانات لم تحقق نسب التوطين المطلوبة، و«النطاق الأحمر» ويشمل الكيانات الأقل نسبةً في توطين الوظائف.

وزارة العمل: إلغاء فترة الـ 6 أشهر لاحتساب الموظف السعودي ضمن برنامج نطاقات للتوطين | صحيفة مال الاقتصادية

قيم هذا البيان آخر تحديث 08 رمضان 1441 برنامج نطاقات معيار جديد لتحفيز المنشآت على توطين الوظائف، إذ تعتمد فكرته الأساسية على تصنيف الكيانات التي يعمل بها عشرة عمال أو أكثر إلى أربع نطاقات(أحمر / أصفر / أخضر / بلاتيني)حسب نسبة توطينها للوظائف، بحيث تكون الكيانات الأقل توطيناً في النطاقين الأحمر والأصفر، بينما تصنّف الكيانات الأعلى توطيناً في النطاقين الأخضر والبلاتيني، علماً بأن تقييم الكيان يتم من خال مقارنة أدائه في التوطين بالكيانات الأخرى من نفس الفئة. يتيح البيان المرفق معلومات إحصائية عن نوع نطاق المنشئات في القطاع الخاص في المملكة العربية السعودية بحيث تتيح المعلومات المرفقة للباحث المجال من الاستفادة من البيانات من حيث نوع وتنصيف المنشئات حسب مناطق المملكة للمزيد من المعلومات الرجاء عدم التردد بالتواصل مع فريق عمل البيانات المفتوحة على البريد الإلكتروني أو زيارة مكاتب العمل والتنمية الاجتماعية بالضغط هنا علماً أن أوقات العمل الرسمية من الأحد إلى الخميس من الساعة 8 ص وحتى الساعة 2:20 م هل أعجبك المحتوى ؟

أبلغت "الاقتصادية" وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أن عدد الوظائف المتوقع توطينها في الشركات المحولة من النطاق الأصفر إلى الأحمر، ستة آلاف وظيفة لتعود هذه الشركات إلى النطاقات الآمنة. وقال خالد أبا الخيل؛ المتحدث الرسمي للوزارة، إن عدد المنشآت في النطاق الأصفر نحو 11900 منشأة وفي الأحمر 12481 منشأة، لافتا إلى أن الوزارة أعطت المنشآت ذات النطاق الأصفر مهلة حتى 1 /6 / 1441 قبل أن يتم نقلها إلى النطاق الأحمر. وأضاف أبا الخيل، أن "الوزارة أجرت تحسينات في آلية تصنيف المنشآت في نطاقات، حيث إن الخدمات المقدمة حاليا للنطاقين الأحمر والأصفر متماثلة تماما ما عدا خدمة واحدة فقط، وقد تم وضع النطاق الأصفر في بدايات نطاقات كمرحلة انتقالية للتهيئة". وأشار إلى أن من ضمن المبادرات التحفيزية التي أطلقتها الوزارة، تعديل آلية احتساب السعوديين بشكل مباشر في "نطاقات" التي تتيح للمنشأة الانتقال إلى أي نطاق فورا بمجرد توظيف العدد المطلوب من السعوديين بدلا مما كان معمول به، وهو حساب متوسط السعوديين على 26 أسبوعا، وهو ما يسهل للمنشآت الانتقال إلى النطاق الأخضر بيسر. وبين أبا الخيل أن هذا التغير في نطاقات جاء بعد تحليل عميق لسوق العمل؛ حيث رأت الوزارة أن التفريق بين النطاقين الأحمر والأصفر ليس من مصلحة سوق العمل وتوطين الوظائف فيها، وتسهيلا على القطاع الخاص وإيضاح النسب فيه، لذا كان من الأفضل دمج النطاقين.

نطاقات والاحتساب الفوري | وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 768 كما يدعم انترنت اكسبلورر 9. 0 + ، فاير فوكس ، سفاري ، أوبرا ، كروم وكذلك جميع الأجهزة الذكية.

  • نطاقات والاحتساب الفوري | وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية
  • نطاقات الجديد وزارة العمل
  • الإستعلام عن النطاقات المسموحة للخدمة | وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية
  • موقع جامعة حفر الباطن

14-06-2011, 05:01 AM Banned ჯღ نطاقات وزارة العمل + معرفة نطاق شركتك‎ نطاقات وزارة العمل لمعرفة نطاق شركتك للاستعلام عن موظف سعودي للاستعلام عن موظف وافد سيعرض لك الموقع لون النطاق التابع له شركتك 14-06-2011, 05:40 AM عضو متواصل تاريخ التسجيل: Jun 2011 المشاركات: 89 معدل تقييم المستوى: 19 رقم البطاقة المدخل غير مسجل بقاعدة بيانات وزارة العمل انا موظف بشركة ليش ماطلع لي اني موظف 14-06-2011, 10:22 AM عضو جديد تاريخ التسجيل: Sep 2009 المشاركات: 34 معدل تقييم المستوى: 22 الله يعين الشركة الي انا فيها في النطاق الأحمر التعديل الأخير تم بواسطة الفارس الأسود; 14-06-2011 الساعة 10:30 AM سبب آخر: خطأ املائي 14-06-2011, 06:22 PM ياساتر الشركة الي اعمل فيها انا برضوه بالأحمر ياساتر مايطردوني باي وقت واضيع مستقبلي ومستقبل خطيبتي 14-06-2011, 06:36 PM عضو نشيط تاريخ التسجيل: Sep 2007 المشاركات: 164 معدل تقييم المستوى: 26 ماطلع لون وين لقيتو الالوان؟؟ 14-06-2011, 11:42 PM تاريخ التسجيل: Nov 2010 المشاركات: 65 معدل تقييم المستوى: 20 شركة بن لادن ( الشركة الكبرى في مجال المقاولات) نطاقها أحمر وعيش ياوزير العمل مع شركة بن لادن وسعودي أوجيه 15-06-2011, 01:51 AM تاريخ التسجيل: May 2009 المشاركات: 143 معدل تقييم المستوى: 23 ^ بكره غصبن عنها تتعدل للاخضر 29-07-2011, 11:36 PM تاريخ التسجيل: Jul 2010 المشاركات: 68 مطلع كيف الطريقه 30-07-2011, 03:31 AM تاريخ التسجيل: Aug 2007 المشاركات: 104 ماطلع لون وين لقيتو الالوان 30-07-2011, 05:03 AM عضو مهم تاريخ التسجيل: Apr 2009 المشاركات: 280 كيف اطلع لون شركتي اسم شركتي ساتيك الفنيون السعوديون للاستشارات الهندسيه

وأصدر المهندس أحمد الراجحي وزير العمل والتنمية الاجتماعية، أمس الأول، قرارا يقضي بإلغاء النطاق الأصفر في برنامج تحفيز المنشآت لتوطين الوظائف "نطاقات". وجاء في حيثيات القرار ما نصه "نقل جميع المنشآت في النطاق الأصفر إلى النطاق الأحمر، ويطبق على هذه المنشآت معايير النطاق الأحمر الواردة في دليل برنامج نطاقات، ويعمل بهذا القرار اعتبارا من 1 / 6 / 1441". ويهدف هذا القرار إلى تحفيز المنشآت في هذا النطاق إلى الانتقال إلى النطاق الأخضر فأعلى، بما يؤدي إلى زيادة التوطين وفرص العمل للمواطنين والمواطنات، وإتاحة خدمات الوزارة لهذه المنشآت. والنطاقان الأصفر والأحمر، مخصصان للمنشآت التي لم تحقق نسب التوطين المطلوبة، وتعرف بالنطاقات غير الآمنة، ولا تقدم لهما كامل خدمات الوزارة، حيث تقتصر خدماتها على المنشآت التي تحقق نسب التوطين في النطاق الأخضر فأعلى وتسهم في توظيف السعوديين بشكل فاعل.

  1. الادارة العامة للقبول وتوثيق الشهادات
  2. وظائف ادارية بجامعة الملك سعود للعلوم الصحية
  3. اخر تحديث للايتونز