صور رقم الدفاع المدني اللبناني

شجرة بني سعد

كثير هم المدعون بالمشيخة ويصفق لهم الكثير...... الحقيقة الدامغة امارة بني سعد في بيت ال جار الله الذي يمثلها اليوم الامير الحاج عطا علوان ومنذو القديم القديم وحتى فروع المشيخة يجب ان تكون متفرعه من ذلك البيت. اغاضني جدا ملاحضتي فقاعه هنا وهناك تحاول جر البساط من تحت اقدام اهله... تحياتي واحترامي لجميع ابناء عمومتي الاصلاء نرجوا من شخصيات وافراد القبيلة التواصل هنا لما فية من تحقيق التواصل المستمر والاطلاع على اخر اخبار ابناء العم فيما بينهم للوقوف معهم في جميع الضروف

شجرة برتقال

  • اغانى كريم سعد سمعنا
  • شجرة فستق
  • تصميم شجرة العائلة اون لاين
  • Quran mp3 سعد الغامدي
  • فوائد شجرة النيم لمرضى
  • شجرة التفاح
شجرة التبغ

عشيرة بني سعد في التأريخ الكربلائي بنو سعد بطن من هوازن وهي من القبائل العدنانية العربية الأصيلة من ذرية سعد بن بكر بن هوازن ، بيت عريق بالعروبة وله ماضٍ مجيد ، موطنهم الحجاز التي اشتهرت بالفصاحة والمروءة والشجاعة وهي الارض التي نشأ فيها الرسول الاعظم -صلى الله عليه وآله وسلم- ، تتشرّف قبيلة بني سعد في أن تكون حليمة السعدية مرضعة الرسول الكريم محمد- صلى الله علية وآله وسلم- منها. هاجر قسم منهم في أوائل الفتح الإسلامي وسكنوا في المنطقة الواقعة بين نهري دجلة والفرات شمال بغداد ، وبقوا فيها حتى أوائل القرن الثاني عشر الهجري ، عندما حدثت موقعة عرفت بـ (حمرة سعد) عام 1701- 1702م في منطقة أبي غريب - لكثرة الدماء التي سالت على الأرض تحول لونها إلى اللون الأحمر- بينهم وبين السلطة العثمانية التي رفضوا ادارتها السيئة ودفع الضـرائب المتزايدة فهاجمت السلطة العثمانية مقر هذه العشيرة وبعد معركة دامية قتل زعيم العشيرة الأمير فيصل السعدي وسبعة من أولاده ، وعلى أثر هذه الواقعة تفرَّق عددٌ كبيرٌ منهم إلى أماكن متفرِّقة في وسط وجنوب العراق ومنها كربلاء ، تخلصاً من الاضطهاد العثماني وبسبب هذا التفرق تعددت المشايخ وأصبح لكلِّ منطقة شيخ أبرزهم جار الله بن طعمة الذي أصبح شيخاً على عموم بني سعد بموافقة جميع الأطراف ومن بعده برز ولده علوان الجار الله خلال مدة الاحتلال البريطاني والذي كانت له مشاركة واضحه في مقاومة الاحتلال.

تحميل برنامج شجرة العائلة

يعمي ترا مو ياهو الي يجي ولملة كم واحد مكطم وكال اني شيخ ترا لا الاخضر ولا الاصفر يرهم شيخ. من قامت الساعه الجود والمشيخه كرامة من الله ومايصير شيخ الا من ضهرا شيخ. وحياكم الله ابناء قبيلة بني سعد الاصلاء See More يحكي لنا اجدادنا عن ماثر القبيلة وهذه احد تلك الماثر عن الامير الشيخ علوان ال جارالله ، في زمن الدولة العثمانية كانت حكومة الوالي تفرض ضرائب وجبايه على الناس ومن ضمن الذي كانت تجبى منهم الضرائب الحاج علوان ال جار الله وفي احد الايام اتى الجندرمة رجال الحاكم العثماني الى الحاج علوان وطلبو منه الضرائب فقال لهم لاتوجد ضرائب فقد اكلها احدهم ، فتعجب الجابي وقال من يتجرا وياكل اموال الوالي اريد ان ارى هذه الذي اكلها ، فقال الحاج علوان لخدم المضيف اذهبو فاتوني بصحن الضيوف فذهب عشرة... اشخاص واتو يحملون صحن مصنوع من النحاس كان يوميا يوضع به الطعام للضيوف والعابر السبيل والفقراء ، وقال الحاج علوان للوالي هذه الذي اكل الضرائب فتعجب الوالي من كرم وبلاغة الشيخ واعجب بها فامر بان يكتب له اعفاء من الضرائب اكراما لكرمة والصفات النبيلة ، وهذه يدعونا الى ان نعرف اننا ننتمي الى قبيلة اصيلة وامارتها تمتلك من الصفات مايستحق ان نفتخر به ، على العكس من الفقاعات التي صنعها صدام تحت مسمى الشيوخ وتوجد قاعدة تقول ان لايمكن للرجل ان يكون شيخ الا اذا كان ابن شيخ لانها سمة وملكة وحظ وبخت وان شاء الله جميع ابناء قبيلة بني سعد على هذه المستوى من كرم الصفات See More بسم الله الرحمن الرحيم الى الاخوه حمايل قبيلة بني سعد في عموم العراق سيقام مأتم عزاء على ارواح شهداء بني سعد (شهداء خان بني سعد)في مضيفكم المتواضع في كربلاء المقدسة الثلاثاء 21_7_2015الساعة الرابعة عصرا حزنا على حزن بالاضافة الى الفاجعة التي حصلت في خان بني سعد من اعتداء ارهابي جبان.

بعض منها اوجدته الحكومة ان ذاك لاهداف امنيه (وكيل امن) ومنحته الاموال لاقامة الولائم لجمع الناس من حولة ومن ثم قيادة هذه الناس بالنيابة عن الدولة وجمعهم للمضاهرات والاحتفالات. وصنف اخر نشأ على غرار ذلك توفرت لدية اموال بغض النضر عن مصدرها حتى لو كان مصدرها من التسليب او الدعارة ، ومع انه مطرود من قبيلة اخرى ودخل في قبيلة اخرى وجمع الناس من حولة بتلك الاموال واصبح شيخ. هنا يكون واجب امير القبيلة التقصي والسوال عن هولاء وطرد من لم يثبت نسبة في اصل القبيلة والا فان القبيلة تصبح مجردة من اصالة النسب. هناك البعض ممن لم يجد له اصل في قبيلة بني سعد ،،، تجدة يتسكع بعيدا عن مركز القبيلة المتمثل باميرها ،، ويكون تابع لشخصيات تحاول فقط جمع اكبر عدد من الرجال دون الالتفات الى حسب ونسب هذه الرجال امارة بني سعد وامرائها ال جار الله ومن يدعي غير ذلك فهو كاذب ،،، فلاتصح الاماره الى باهلها ،، فالمشيخه كرامه وحظ وبخت ،،، *وجهة نظر لايمكن ان يكون شيخ قبيلة الا من كان اباه وجده شيخ. ولايمكن للمشيخة ان تصلح الا بذلك لانها سمة وصفات في تركيبة الرجل المعنوية قبل المادية ولها تبعات كثيرة ومتشعبة وغفل عنها الكثير في ايامنا هذه.

برنامج لعمل شجرة