صور رقم الدفاع المدني اللبناني

الامراض التي تصيب الجهاز التنفسي &Middot; تصنيف:أمراض الجهاز التنفسي - موضوع

  1. زوسين Zocin | الطبي | دليل الدواء وعلاج المرض

إن تأثيره الرئيسي مثبط للجراثيم غير أنه بتراكيز عالية يعمل ببطء على قتل جراثيم السلالات الأكثر حساسية له. يعتبر الأزيترومايسين فعالاً تجاه المكورات العنقودية الذهبية والعقديات المقيحة والقاطعة للدر agalactiae والرئوية، ويملك فعالية تفوق الإريترومايسين تجاه بعض الجراثيم الممرضة سالبة الغرام مثل المستدميات النزلية والمواركسيلا النزلية كما يؤثر على النيسيريات البنية وبعض الجراثيم المعوية مثل الإيشريشيا القولونية والسلمونيلا والشيغيلا، ويبدي الأزيترومايسين تأثيراً تجاه المتدثرة التراخومية والرئوية وبعض المتفطرات الانتهازية مثل متفطرة سل الطيور، كما أنه فعال ضد الأوالي مثل المقوسات الغوندية والمتصورات المنجلية. يبدي الأزيترومايسين مقاومة متصالبة مع السلالات إيجابية الغرام المقاومة للإريترومايسين مثل المكورات العنقودية المقاومة للمتيسلين. - الحركيات الدوائية: إن التوافر الحيوي للأزيترومايسين المعطى فموياً هو 40% ويبلغ ذروة التراكيز البلازمية خلال 2 إلى 3 ساعات التالية للجرعة. الأزيترومايسين شديد التوزع في النسج بحيث تبقى التراكيز النسيجية أعلى من تلك الدموية، لذا لا تشكل التراكيز البلاسمية دلالة حقيقية على فاعلية الدواء.

زوسين Zocin | الطبي | دليل الدواء وعلاج المرض

امراض الجهاز التنفسي واعراضها
  1. الجهاز التنفسي pdf
  2. طريقة حلى الروكي رود - موضوع
  3. انواع الفيروسات التي تصيب

تعدُّ الأمراض التي تصيب الجهاز التنفسي من أكثر الأمراض شيوعًا في الموسم الحالي. "سيدتي نت" يطلعك على أكثر 6 أمراض تصيب الجهاز التنفسي، وأعراضها الجسدية: 1- الربو الربو أحد أمراض الجهاز التنفسي المزمنة الربو هو أحد أمراض الجهاز التنفسي المزمنة، الذي يحدث نتيجة التهاب مجاري الهواء بالرئتين، حيث يؤدي إلى انتفاخ وضيق الممرات التنفسية في الرئتين. ومن أعراض الربو الشائعة: السعال، الذي يزداد سوءًا في حال إصابة المريض بعدوى فيروسية في الجهاز التنفسي، إضافة إلى سماع صوت "صفير" مصاحب للتنفس، الإصابة بضيق التنفس ، والشعور بآلام في الصدر. تابعي المزيد: نوبات الربو: 5 قواعد أساسية يجب اتّباعها 2- الالتهاب الرئوي الالتهاب الرئوي هو أحد أشكال العدوى التنفسية، ويصيب الرئتين؛ بسبب الفيروسات والبكتيريا. وتتكوّن الرئتان من أكياس تسمى "الأسناخ" مليئة بالهواء، ولكن في حالة الإصابة بالالتهاب الرئوي؛ تصبح هذه الأسناخ مليئة بالمواد السائلة، ما ينتج عن ذلك إعاقة التنفس بشكل طبيعي. ومن أعراض الالتهاب الرئوي: السعال، الغثيان، الإصابة بآلام في الصدر، صعوبة شديدة في التنفس، والحمى. 3- السل السل هو مرض يحدث نتيجة الإصابة بجرثومة تسمى "المتطفرة السلية"، وهو أحد الأمراض المعدية التي تنتقل عبر الهواء، عندما يسعل الشخص المصاب، فتنتقل جراثيم السل عبر الهواء إلى شخص آخر، مما يؤدي إلى انتقال العدوى إليه.

أمراض الجهاز التناسلي معلومات عامة من أنواع مرض لكيان تشريحي الموقع التشريحي جهاز تناسلي [1] تعديل مصدري - تعديل أمراض الجهاز التناسلي ( بالإنجليزية: Reproductive system disease)‏ هو أي مرض يصيب أي عضو في الجهاز التناسلي أو يقع في مساره. محتويات 1 الأنواع 1. 1 الأمراض المعدية 1. 2 التشوهات الخلقية 1. 3 أمثلة على السرطانات 1. 4 أمثلة على الاضطرابات الوظيفية 1. 5 الغدد الصماء 2 المراجع الأنواع [ عدل] الأمراض المعدية [ عدل] عدوى الجهاز التناسلي (RTI) هي الالتهابات التي تصيب الجهاز التناسلي. بالنسبة للإناث، قد تكون عدوى الجهاز التناسلي في الجزء العلوي من الجهاز التناسلي ( قناة فالوب ، المبيض و الرحم) أو في الجزء السفلي ( المهبل ، عنق الرحم و الفرج. بالنسبة للذكور، هذه الالتهابات قد تصيب القضيب ، الخصيتين ، الإحليل أو الاسهر. الأنواع الثلاثة من أنواع عدوى الجهاز التناسلي هي إما عدوى ذاتية المنشأ ، عدوى علاجية المنشأ والأكثر شيوعاً الأمراض المنقولة جنسياً [2]. كل نوع من الأنواع له أسبابه وأعراضه التي تسببها البكتيريا ،و الفيروسات ، و الفطريات ، وغيرها من الكائنات الحية الدقيقة. بعض الأمراض المعدية من السهل علاجها والشفاء منها والبعض من الصعب علاجها والشفاء منها مثل الإيدز و الهربس [3].