صور رقم الدفاع المدني اللبناني

سحب القوات الروسية من سوريا | بوتين يصدر أمر إنسحاب القوات الروسية من سوريا

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، خلال زيارته لقاعدة حميميم الجوية في سوريا، الإثنين، عودة "جزء كبير" من قوات بلاده المتمركزة في سوريا إلى روسيا. وأضاف بوتين بقوله: "خلال عامين تمكنت القوات المسلحة الروسية، بالتعاون مه الجيش السوري بإلحاق الهزيمة بمعظم المجموعات القاتلة المكوّنة من إرهابيين دوليين، وبهذا الخصوص، قرّرتُ عودة جزء كبير من العناصر العسكرية الروسية في الجمهورية العربية السورية إلى الوطن لروسيا،" وفقاً لما ذكرته وكالة أنباس "تاس". تحليل: كيف فتحت لا مبالاة أمريكا باب الانتصار لبشار الأسد؟ وأشارت الوكالة إلى أن بوتين التقى خلال زيارته بالرئيس السوري بشار الأسد، برفقة وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، ونوّه بوتين لوزارة الدفاع ببدء عملية انسحاب القوات من سوريا. وقال: "إني آمر وزير الدفاع وقائد القوات العامة بالمضي في عملية سحب القوات الروسية من مراكزها العسكرية الدائمة،" وذلك خلال زيارته للقاعدة العسكرية بعد زيارة أجراها هذا الأسبوع للصين برفقة شويغو، التقى بها عدداً من المسؤولين العسكريين. يذكر بأن هذه ليست المرة الأولى التي يعلن فيها بوتين انسحاب قواته من سوريا.

بوتين: سحب قواتنا من سوريا مستمر - RT Arabic

وشددت موغيريني على أنه "فيما يتعلق بالتسوية السورية يجب أن تؤدي جميع الطرق إلى جنيف.. والتقدم السياسي الحقيقي تضمنه الأمم المتحدة لا غيرها". وأكدت أن الاتحاد الأوروبي يحضر في بروكسل لإجراء المؤتمر الدولي الثاني للدول المانحة من أجل سوريا، مشددة في الوقت نفسه على أن "الأموال الأوروبية ستدخل سوريا بعد التوصل إلى حل سياسي للأزمة في جنيف". المصدر: وكالات إينا أسالخانوفا تابعوا RT على

أول تعليق من البنتاغون على سحب القوات الروسية من سوريا - RT Arabic

سحب القوات الروسية من سوريا

روسيا GMT 10:04 11. 12. 2017 (محدثة GMT 12:55 11. 2017) انسخ الرابط 0 8 2 أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي وصل صباح اليوم الاثنين 11 كانون الأول/ديسمبر إلى قاعدة حميميم الروسية، بالبدء بسحب القوات الروسية من سوريا. © Sputnik. Maxim Blinov وقال بوتين في كلمة ألقاها أمام الجنود الروس: "آمر وزير الدفاع ورئيس الأركان العامة ببدء سحب مجموعة القوات الروسية إلى نقاط تمركزها الدائم". وشكر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الجنود الروس في قاعدة حميميم، مشيرا إلى أنهم سيعودون إلى وطنهم حاملين للنصر. وأضاف: "إنكم تعودون إلى وطنكم وأقاربكم وأهلكم وزوجاتكم وأولادكم وأصدقائكم حاملين للنصر. وطنكم في انتظاركم. أشكركم على الخدمة". وأشار بوتين إلى أن القوات الروسية في حميميم أنجزت مهتمها ببراعة في سوريا. وقال: "إن مهمة محاربة العصابات المسلحة في سوريا هي مهمة كان يتعين حلها بمساعدة القوات المسلحة على نطاق واسع. وقد تم حلها ببراعة. أهنئكم". وأكد الرئيس الروسي على أن موسكو لن تنسى التضحيات والخسائر التي قدمت في الحرب ضد الإرهاب في سوريا، قائلا: "لن ننسى أبدا التضحيات والخسائر التي قدمت أثناء الحرب ضد الإرهاب هنا في سوريا وفي روسيا".

القوات الروسية تبدأ الانسحاب من سوريا بأمر بوتين

بوتين يأمر بسحب القسم الأكبر من القوات الروسية من سوريا AFP Monday, 11-Dec-2017 13:30 أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن سحب القسم الأكبر من القوات العسكرية الروسية من سوريا، وذلك خلال زيارة مفاجئة قام بها الى قاعدة حميميم في سوريا كما أفادت وكالة الأنباء الروسية إنترفاكس. وقال بوتين "خلال نحو عامين، قضت القوات المسلحة الروسية بالتعاون مع الجيش السوري على الإرهابيين الدوليين الى حد كبير. بالتالي اتخذت قرار إعادة القسم الأكبر من الوحدات العسكرية الروسية المتواجدة في سوريا الى روسيا". ولم يحدّد بوتين عدد الجنود الروس الذين سيبقون في سوريا. وأضاف "تعودون ظافرين الى بيوتكم وذويكم وأهاليكم ونسائكم وأطفالكم وأصدقائكم. الوطن في انتظاركم يا أصدقائي". لكن بوتين حذر "إذا عاد الإرهابيون الى الظهور فسنضرب بقوّة غير مسبوقة ولن ننسى أبداً الموتى أو الخسائر الناجمة عن مكافحة الإرهاب في سوريا وفي بلادنا، في روسيا". من جهة أخرى، قالت "وكالات أنباء سورية" إن الرئيس الروسي يريد العمل مع إيران وتركيا لبدء عملية سلام سورية، كما يأمل أن يكون بالإمكان بدء عمل المؤتمر السوري للحوار الوطني وإنه سيبحث الأمر خلال اجتماعاته المقبلة مع رئيسي مصر وتركيا.

تاريخ النشر: 28. 06. 2018 | 11:25 GMT | آخر تحديث: 04. 07. 2018 | 12:16 GMT | أخبار روسيا تابعوا RT على أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن سحب أكثر من 25 طائرة حربية وألف عسكري روسي من سوريا خلال الأيام القليلة الماضية. وذكّر بوتين، اليوم، أثناء مراسم احتفالية أقيمت تكريما لخريجي الجامعات العسكرية الروسية، بأن سحب القوات الروسية من سوريا بدأ أثناء زيارته إلى قاعدة "حميميم" بمحافظة اللاذقية في ديسمبر الماضي، مضيفا أن هذه العملية مستمرة اليوم، حيث غادر 13 طائرة حربية، و14 مروحية، و1140 عسكريا روسيا سوريا خلال الأيام القليلة الماضية. وشدد الرئيس الروسي على ضرورة الاستفادة من الخبرات التي اكتسبتها القوات الروسية في سوريا بمناهج تدريب العسكريين في روسيا. وقال بوتين إن الجيش الروسي أظهر بوضوح، أثناء مكافحة الإرهابيين في سوريا، قدراته القتالية المتزايدة والمستوى العالي للتنسيق بين وحداته. وتابع متوجها إلى الخريجين الجدد: "اليوم عليكم وزملاؤكم الاستفادة بكامل النطاق من تجربة هذه العملية في التدريب القتالي". وأشار الرئيس الروسي إلى أن الأسلحة المتطورة الجديدة التي سيحصل عليها الجيش الروسي قريبا سوف تضاعف عدة مرات قدراته العسكرية، موضحا أن صواريخ "أفانغارد" العابرة للقارات ستدخل الخدمة في القوات الروسية في المستقبل القريب، لتليها بعد عام صواريخ "سارمات".

الجمهورية | بوتين يأمر بسحب القسم الأكبر من القوات الروسية من سوريا

  • القوات الروسية تبدأ الانسحاب من سوريا بأمر بوتين
  • بوتين: سحب قواتنا من سوريا مستمر - RT Arabic
  • طريقه ايقاف الشريحه مؤقتا - شريحة بيانات مركز الدعم

موسكو/ أمره غوركان آيدن/ الأناضول أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أوامر بسحب وحدات بلاده العسكرية من سوريا، بحسب وكالة ريا نوفوستي الروسية. وأشارت الوكالة أن بوتين زار قاعدة حميميم الجوية في اللاذقية التي تدار منها الغارات الجوية الروسية في سوريا، قبيل زيارته إلى مصر وتركيا اليوم. وذكرت الوكالة أن بوتين إلتقى رئيس النظام السوري بشار الأسد في قاعدة حميميم، حيث أعلن عقب اللقاء سحب قوات بلاده من سوريا. وقال بوتين "لقد أصدرت تعليماتي إلى وزارة الدفاع، ورئاسة الأركان، للبدء بمرحلة سحب الوحدات الروسية من سوريا". وأضاف "إن وحداتنا العسكرية هنا يعودون إلى منازلهم منتصرين، وهذا النصر تحقق خلال فترة وجيزة لم تتجاوز عامين ضد أكبر تنظيم إرهابي دولي في العالم". من جهة أخرى أشار رئيس لجنة الدفاع بمجلس الاتحاد الروسي، " فيكتور أوزيروف" في تصريح للصحفيين، إلى أن انسحاب الوحدات الروسية من سوريا سيتم على نحو سريع ، متوقعاً إستغراق عملية الانسحاب لعدة أسابيع. الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.